شارك
|

زيادة الوزن.. من مضار الإفراط في أكل التفاح

تاريخ النشر : 2021-01-24

يقول المثل الشعبي" كل شيء يزيد عن حده ينقلب ضده" وعليه فإن تناول تفاحة صباحاً أمر مفيد إلا أن الإكثار منه يصبح ضاراً.

أكد الخبراء أنه بالرغم من احتواء التفاح مجموعة من العناصر الغذائية، إلا أن الإفراط في تناوله يسبب أضرارا للجسم، بحسب موقع “تايمز أوف إنديا”.

وأوضح الخبراء أنه على الرغم من احتواء التفاح على فيتامين سي والألياف والبوتاسيوم، وهي مواد غذائية ضرورية لدعم الصحة، لكن الكثير منها يمكن أن يؤثر سلباً على الصحة، ومن هذه الأضرار:

الجهاز الهضمي

الإفراط في تناول الألياف يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية، مما يؤدي إلى الانتفاخ والإمساك.

مستويات السكر في الدم

كثرة تناول التفاح يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم لأنه غني بالكربوهيدرات.

المواد الكيميائية

بسبب تصدر التفاح قائمة الفواكه والخضراوات التي تحتوي على أعلى نسبة من المبيدات الحشرية كل عام، فإن تناول الكثير منه يمكن أن يؤدي إلى تناول الكثير من المواد الكيميائية.

زيادة الوزن

تناول الكثير من التفاح يمكن أن يقيد جسمك من حرق الدهون عندما يحتاج إلى إنقاص الوزن.

الضغط على الأمعاء

يحذر الخبراء الأشخاص الذين يعانون من الانتفاخ المتكرر أو الذين يعانون من مشاكل في المعدة، لأن التفاح يحتل مرتبة أعلى في الأطعمة التي تحتوي على السكر.

 


عدد القراءات: 873